عملية شد الوجه بالكامل


يدرك معظمنا تماما ما يحدث لوجوهنا وبشرتنا كلما تقدمنا في السن. فبدلا من بقاء الجلد ناعما ومشدودا كما كان في الشباب، يصبح جلد الوجه فضفاضا ومترهلا على مر السنين. يحدث هذا بسبب الوراثة والعوامل البيئية، أو ببساطة بسبب الشيخوخة فحسب. وفي حين أنه قد يكون لا مفر منه، فإنه ليس على الرجال والنساء أن يعيشوا مع الترهلات الجلدية إلى الأبد.

شد الوجه هو عملية آمنة يمكن لها أن تغير مظهرك كثيرا وتحسن شعورك تجاه مظهرك مع التقدم في السن. تحدث مع طبيبك أولا لمناقشة منطقة المشكلة التي ترغب في معالجتها، وسيقومون بإخبارك عما هو ممكن مع عملية شد الوجه.

فالمشاورة هي من أهم أجزاء عملية جراحة شد الوجه. التأكد من أن الطبيب والمريض لديهما تنسيق عالي المستوى هو أمر ضروري لتحقيق النتائج المرجوة.

العملية الجراحية

يستخدم شد الوجه من أجل شد أنسجة الوجه تحت الجلد، ونقل كيسات الدهون في الوجه إلى مكان أعلى. هذا يحارب العملية الطبيعية للترهل والتي تحدث مع مرور الوقت مع تقدمنا في العمر.

سوف ينعم المرضى بمظهر مشدود وشبابي أكثر بعد عملية شد الوجه.

سوف يجري الجراح شقا أعلى وعبر خط الشعر، ثم يتبع التعرج حول الأذن وتحت فروة الرأس، وهو ما يقلل من ظهور الندبات. سيقومون بفصل الجلد بعيدا عن الدهون وبشد عضلات الوجه بحيث تبدو أكثر شبابا.

يتم قطع أو شفط أي عضلات أو دهون زائدة بعد العملية وذلك لتحسين دقة تحديدها.

وسيتم استخدام الغرز القابلة للذوبان بحيث لا يكون عليك أن تعود لإزالتها.

الرعاية قبل العملية

من المهم جدا قبل الجراحة أن تعلم الجراح ما إذا كنت تأخذ أي أدوية سواء بوصفة طبية أو من دون وصفة طبية. يجب عليك أيضا أن تخبرهم إذا كانت لديك أي حساسية أو ظروف صحية.

من المهم أن تتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة، لأن هذا يمكن أن يؤثر على رد فعل جسمك تجاه مواد التخدير. يمكن للتدخين أيضا أن يطيل أمد مرحلة الشفاء بعد الجراحة.

عليك أيضا التوقف عن تناول الأسبرين والأدوية المميعة للدم والفيتامينات والأعشاب لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة، لأن هذا سوف يقلل من فرصة حدوث نزيف بعد العملية.

Picture Gallery

الرعاية والشفاء ما بعد الجراحة

عندما تستفيق بعد عملية  جراحة شد الوجه ستكون هناك ضمادات على رأسك لتساعد على الحد من حدوث الكدمات والتورم.

قد يكون صادما قليلا أن ترى نفسك على هذه الحال، ولكن لا تقلق فهذا طبيعي تماما!

قد يقوم الطبيب بإدخال أنبوب صغير تحت الجلد وراء الأذن, وذلك  للمساعدة على تجفيف أي سوائل زائدة.

سيتم فك هذه الضمادات وإزالتها بعد بضعة أيام، ولكن على الأرجح سيجعلك الطبيب ترتدي رباطا ضاغطا لعدة أسابيع أثناء مرحلة الشفاء.

من المهم التزام كل تعليمات الأطباء خلال فترة الشفاء. يجب ارتداء جميع الملابس والضمادات طوال الأوقات الموصى بها وذلك لضمان أن يقوم الجسم بشفاءه الذاتي بشكل صحيح.

لا تقم بأي نشاط مضن بعد الجراحة، لأن عليك تجنب تطبيق أي ضغط على الجرح. كذلك تجنب الخضوع لأي عمل في أسنانك لأن هذا يمكن أيضا أن يشكل ضغطا على الوجه.

إذا سارت الأمور بشكل جيد، فإن الوقت اللازم للتشافي من عملية شد الوجه هو حوالي أسبوع أو أسبوعين. فيما قد يكون ما يزال هناك بعض التورم، إلا أن معظم الناس يعودون إلى العمل في غضون أسبوعين.

المخاطر والمضاعفات

شد الوجه هي عملية آمنة ومعروفة. ومع ذلك، فإن هناك مخاطر ترتبط بأي عمل جراحي ومن المهم فهمها.

بعض المخاطر المرتبطة بشد الوجه يمكن أن تشمل حدوث خدر قرب الأذنين لأن هذه الأعصاب قد تكون متوترة، بالإضافة إلى الالتهاب. يجب على الطبيب أن يصف لك المضادات الحيوية لمنع بداية أي التهابات خلال مرحلة الشفاء.

ومن الآثار الجانبية الشائعة أيضا حدوث تورم وكدمات وألم ونزيف، وهي ينبغي أن تخف خلال أسبوع أو اثنين.

44310

عدد المرضى

15

مستشفى معتمدة JCI

4

مترجمين للغة العربية

بإمكاننا أن نجعل هذه العملية أمراً سلساً وبعيداً عن الضغوط من خلال حزمة من العروض، مما يتيح لك التخطيط لإقامتك ولتفاصيل رحلتك بما يضمن أن تحصل على الفائدة القصوى من هذه التجربة.

إيجاد أفضل الجراحين لك

تقديم الدعم والمساعدة طوال فترة إقامتك

خدماتنا لا مثيل لها في الجودة والكفاءة ومدى الاهتمام بالتفاصيل.

الاهتمام بتفاصيل قبول المريض في المستشفى

ترتيب موعد الجراحة دون بقائك على قائمة الانتظار

إننا ملتزمون بتوفير الأمان وبتقديم تجربة غنية من شأنها أن تجعلك راضيا تماما منذ البداية وحتى النهاية.

من خلال عملائنا في تايلاند نحاول جعل حياتك أقل إرهاقا من خلال اهتمامنا بوسائل تنقلك وتجاوز حاجز اللغة وتلبية طلباتك الخاصة والقيام بالترتيبات الهامة الأخرى خلال عطلتك للجراحة التجميلية الخاصة.

بإمكاننا أن نجعل هذه العملية أمراً سلساً وبعيداً عن الضغوط من خلال حزمة من العروض، مما يتيح لك التخطيط لإقامتك ولتفاصيل رحلتك بما يضمن أن تحصل على الفائدة القصوى من هذه التجربة.

مستشفى يانهي الدولي
USD8300
  • ليلة واحدة في المستشفى
  • ٨ أيام في ثايلاند
  • مدة العملية حوالى ساعتين
مستشفى بانجباكوك الدولي
USD6700
  • ليلة واحدة في المستشفى
  • ٨ أيام في ثايلاند
  • مدة العملية حوالى ساعتين
مستشفى فوكيت الدولي
USD7800
  • ليلة واحدة في المستشفى
  • ٨ أيام في ثايلاند
  • مدة العملية حوالى ساعتين