جراحة شد أو رفع الصدر

يمثل الصدر بالنسبة إلى الكثير من النساء جزءا أساسيا لصورتهن وثقتهن الجنسية بأنفسهن. سيكون من الرائع حقا لو أن الصدر يبقى مرتفعا وأنيقا طول العمر! ولكن للأسف فإن عوامل عديدة كالعمر والوراثة وزيادة الوزن أو فقدانه والرضاعة الطبيعية يمكن لها أن تأثر على مظهر صدر المرأة وشعورها مع مرور الوقت.

غالبا ما يبدأ الصدر بالترهل والتهدل كلما تقدمت المرأة بالسن بعد أن كانا مشدودين وبمظهر جيد. ولكن هذا لا يعني أن على المرأة التعايش إلى الأبد مع صدر مترهل.

عملية رفع الصدر هي وسيلة شائعة للغاية وآمنة من أجل الإبقاء على الصدر مشدودا ولائق المظهر، وهو ما يعطي العديد من النساء دفعة إضافية من الثقة بالنفس.

العملية الجراحية
خلال رفع الصدر (أو شد الصدر) يقوم الجراح بتقييم مدى الرفع والامتلاء المطلوب الذي يحتاج لتنفيذه من أجل تحقيق النتيجة المثالية للمريضة.

سيقومون بتحديد موضع جديد للحلمة وإجراء شق على طول الصدر. يقومون بفصل الجلد عن الأنسجة وإزالة دهون الصدر الزائدة ورفع الحلمة إلى موضعها الأعلى الجديد.

ثم يتم تشكيل الصدر سواء باستخدام الزرع أو باستخدام أنسجة الصدر الموجودة. يمكن استخدام تقنيات مختلفة خلال هذا العمل الجراحي وذلك اعتمادا على جسد المرأة وعلى النتائج المرجوة.

الرعاية قبل العملية

قبل الجراحة، من الأفضل خلال مرحلة التشاور أن تعلمي الجراح فيما إذا كنت تتناولين أي أدوية سواء بوصفة طبية أو من دون وصفة طبية. يجب عليك أيضا إخبارهم إذا كانت لديك أي حساسية أو ظروف صحية.

من المهم أن تتوقفي عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة، لأن هذا يمكن أن يؤثر على رد فعل جسمك تجاه مواد التخدير. يمكن للتدخين أيضا أن يطيل أمد مرحلة الشفاء بعد الجراحة.

عليك أيضا التوقف عن تناول الأسبرين والأدوية المميعة للدم والفيتامينات والأعشاب لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة، لأن هذا سوف يقلل من فرصة حدوث نزيف بعد العملية.

تأكدي من أنك قد ناقشت مع الجراح توقعاتك المرجوة من الجراحة مطولا.

ينبغي أن لا يكون هناك أي غموض أو مفاجآت حول ما سيبدو عليه صدرك بعد العملية. يجب على الأطباء أن يشرحوا لك تفاصيل العمل الجراحي لكي تفهمي ما سيحدث بالضبط.

وبهذا يمكن لك إخبار الجراح فيما إذا كنت ترغبين في الحصول على حشوة الزرع إضافة إلى رفع الصدر.

Picture Gallery

الرعاية والشفاء ما بعد الجراحة

بعد جراحة رفع الصدر، يجب أن تتوقعي أن تستيقظي لتجدي نفسك محاطة بضمادة مرنة وضمادات من الشاش وحمالة صدر جراحية. لن تكوني قادرة على التحرك كثيرا، وهذا أمر جيد بعد الجراحة.

ينتهي دور الضمادات الضاغطة بعد أيام قليلة من الجراحة، ولكن عليك ارتداء حمالة الصدر الجراحية لعدة أسابيع حتى يخف التورم والكدمات. هذه الفترة قد تكون أقصر. تحدثي إلى طبيبك حول المدة التي يريد منك خلالها ارتداء حمالة الصدر الجراحية.

عليك أن تتوقعي حدوث بعض الكدمات والتورم والألم الحاد في منطقة الصدر لبضعة أسابيع بعد الجراحة. استخدمي الكمادات الباردة وكمادات الثلج لتخفيف الألم أثناء هذه الفترة.

سيقوم الطبيب بعد نحو أسبوع بإزالة الغرز (ما لم يكن قد استخدم الخرزات الذاتية الذوبان).

من الجيد استخدام زيت فيتامين إي على الجلد بعد الجراحة لأن الجلد قد يكون جافا جدا. هذا الزيت مفيد جدا أيضا في المساعدة على الحد من ظهور الندبات بعد الجراحة.

تجنبي النشاط المفرط المضني لبضعة أشهر بعد عملية رفع الصدر. يجب عليك على الأخص تجنب أي أنشطة تتطلب رفع ذراعيك فوق رأسك لأن هذا يمكن أن يمدد الأنسجة ويزيد الندوب. لذا تأكدي من حصولك على المساعدة في الأعمال المنزلية مثل تعليق الملابس المغسولة!

يمكن أن تتوقعي الشعور بالتعافي بشكل عام خلال حوالي أسبوعين.

فيما قد تكون ما زالت هناك علامات ألم وتورم بعد مضي هذا الوقت، إلا أنها يجب أن تهدأ فمعظم الناس يعودون إلى أعمالهم في غضون 3 أسابيع.

المخاطر والمضاعفات
هناك العديد من المخاطر المرتبطة بجميع أنواع الجراحة، لذلك فمن المهم أن تفهميها قبل الشروع بعملية رفع الصدر.

قد يحدث التورم والكدمات والنزيف وانخفاض الإحساس بالحلمة بعد هذه الجراحة. قد يحدث خدر إذا كان هناك تلف في الأعصاب لحق بالحلمة خلال عملية إعادة تموضعها، ولكن هذا يتلاشى مع الوقت.

ويمكن ان يستغرق فترة تصل إلى 12 شهرا حتى عودة الإحساس إلى الحلمة، حيث تعاود الأعصاب النمو.

يمكن أن تحدث العدوى في موقع الشق إذا لم تعتني جيدا بالجرح, ولذلك قومي باتباع كافة تعليمات الطبيب حول كيفية العناية في المنزل.

44310

عدد المرضى

15

مستشفى معتمدة JCI

4

مترجمين للغة العربية

بإمكاننا أن نجعل هذه العملية أمراً سلساً وبعيداً عن الضغوط من خلال حزمة من العروض، مما يتيح لك التخطيط لإقامتك ولتفاصيل رحلتك بما يضمن أن تحصل على الفائدة القصوى من هذه التجربة.

إيجاد أفضل الجراحين لك

تقديم الدعم والمساعدة طوال فترة إقامتك

خدماتنا لا مثيل لها في الجودة والكفاءة ومدى الاهتمام بالتفاصيل.

الاهتمام بتفاصيل قبول المريض في المستشفى

ترتيب موعد الجراحة دون بقائك على قائمة الانتظار

إننا ملتزمون بتوفير الأمان وبتقديم تجربة غنية من شأنها أن تجعلك راضيا تماما منذ البداية وحتى النهاية.

من خلال عملائنا في تايلاند نحاول جعل حياتك أقل إرهاقا من خلال اهتمامنا بوسائل تنقلك وتجاوز حاجز اللغة وتلبية طلباتك الخاصة والقيام بالترتيبات الهامة الأخرى خلال عطلتك للجراحة التجميلية الخاصة.

بإمكاننا أن نجعل هذه العملية أمراً سلساً وبعيداً عن الضغوط من خلال حزمة من العروض، مما يتيح لك التخطيط لإقامتك ولتفاصيل رحلتك بما يضمن أن تحصل على الفائدة القصوى من هذه التجربة.

مستشفى يانهي الدولي
USD3900
  • ليلة واحدة في المستشفى
  • ٨ أيام في ثايلاند
  • مدة العملية حوالى ساعتين
مستشفى بانجباكوك الدولي
USD4200
  • ليلة واحدة في المستشفى
  • ٨ أيام في ثايلاند
  • مدة العملية حوالى ساعتين
مستشفى فوكيت الدولي
USD5300
  • ليلة واحدة في المستشفى
  • ٨ أيام في ثايلاند
  • مدة العملية حوالى ساعتين